82 4. 29 العاصمة لواندا نواكشوط اللغة الرسمية اللغة البرتغالية اللغة العربية، لغة فرنسية العملة كوانزا أنغولي أوقية موريتانية، Mauritanian ouguiya [لغات أخرى] الناتج المحلي الإجمالي (بليون دولار) 124. 21 مليار[7] 5. 02 مليار[8] الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) بليون دولار 184. 83 مليار الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد دولار أمريكي 4. 10 ألف[9] الناتج المحلي الإجمالي للفرد دولار أمريكي 3.
مساحة الغابات (% من مساحة الأراضي) - Angola | Data
المحتويات المقدمة 1مقارنة بين البلدين 2منظمات دولية مشتركة 3وصلات خارجية 4مراجع تبديل عرض جدول المحتويات أضف لغات أضف وصلات مقالةنقاش العربية اقرأعدّلتاريخ المزيد من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة العلاقات الأنغولية الموريتانية أنغولا موريتانيا تعديل مصدري - تعديل العلاقات الأنغولية الموريتانية هي العلاقات الثنائية التي تجمع بين أنغولا وموريتانيا. [1][2][3][4][5] مقارنة بين البلدين[عدل] هذه مقارنة عامة ومرجعية للدولتين: وجه المقارنة المساحة (كم2) 1. 25 مليون 1. 03 مليون عدد السكان (نسمة) 29. 78 مليون[6] 4. 42 مليون[6] الكثافة السكانية (ن. /كم²) 23.
انتخاب مكتب جديد للجالية الموريتانية في أنغولا - الصحراء
أنغولا: إعادة فتح السفارة الموريتانية بعد غلقها لساعات من طرف
” المصطلحات المستخدمة – بما في ذلك “الثوابت” و “ومقدسات الدين الإسلامي” هي غامضة وغير دقيقة. تكمل هذه المواد مواد أخرى حالية مثل المادة 21 من القانون رقم 2016-007 بشأن جرائم الإنترنت والمادة المثيرة للجدل 306 من قانون العقوبات، والتي تم تعديلها مؤخرًا لفرض عقوبة الإعدام الإلزامية على “الخطاب الزندقة” و “الأفعال التي تسيء إلى الإسلام“، دون إمكانية “التوبة” أو الاستئناف. تساهم هاتين المادتين بالفعل في تقييد أنشطة الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، ويتعارض بشكل عام مع المادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. فيما يتعلق بازدراء شخص رئيس الجمهورية والعلم والنشيد الوطني، أعربت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن قلقها بشأن “القوانين التي تحكم مسائل مثل […] الإساءة للعلم والرموز، والتشهير برئيس الدولة وحماية شرف المسؤولين الرسميين والشخصيات العامة. إن “إهانة شخص الرئيس” شبيهة بالقوانين ضد جريمة إهانة الذات الملكية.
عنت علاقات أنغولا الخارجيةأمريكتان الأرجنتين الولايات المتحدة الإكوادور باربادوس باهاماس البرازيل بليز بنما بوليفيا بيرو تشيلي جامايكا دومينيكا سورينام غرينادا غواتيمالا غيانا فنزويلا كندا كوبا كوستاريكا كولومبيا المكسيك نيكاراغوا هايتي هندوراس آسيا أذربيجان السعودية الإمارات أرمينيا أفغانستان الأردن أوزبكستان إسرائيل إندونيسيا إيران باكستان البحرين بوتان سريلانكا سنغافورة سوريا الصين طاجيكستان العراق سلطنة عمان الفلبين فيتنام قطر قيرغيزستان كازاخستان كمبوديا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية الكويت لاوس لبنان المالديف ماليزيا منغوليا ميانمار نيبال الهند اليابان اليمن أفريقيا أوغندا إثيوبيا إريتريا إسواتيني بنين بوتسوانا بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس الجزائر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي السنغال السودان سيراليون سيشل الصومال الغابون غامبيا غانا غينيا الكاميرون جمهورية الكونغو كينيا ليبيريا ليبيا ليسوتو مالي مدغشقر مصر المغرب موريشيوس موزمبيق ناميبيا النيجر نيجيريا جمهورية أفريقيا الوسطى أوروبا آيسلندا ألبانيا ألمانيا أندورا أوكرانيا إسبانيا إستونيا إيطاليا البرتغال المملكة المتحدة بلجيكا بلغاريا البوسنة والهرسك بولندا روسيا البيضاء تركيا التشيك جورجيا الدنمارك روسيا رومانيا سلوفاكيا سلوفينيا السويد سويسرا شمال مقدونيا صربيا فرنسا فنلندا قبرص كرواتيا لاتفيا لوكسمبورغ ليتوانيا ليختنشتاين مالطا المجر مولدوفا النرويج النمسا مملكة هولندا اليونان قارة أستراليا أستراليا أوقيانوسيا بالاو توفالو ساموا فانواتو فيجي كيريباتي جزر مارشال ولايات ميكرونيسيا المتحدة ناورو نيوزيلندا عنت علاقات موريتانيا الخارجيةأمريكتان مواضيع متعلقة البعثات الدبلوماسية/البعثات الدبلوماسية وزارة الخارجية (قائمة وزراء الخارجية) History of Mauritania's foreign relations بوابة أنغولا بوابة موريتانيا بوابة علاقات دولية هذه بذرة مقالة عن موضوع عن سياسة أنغولا بحاجة للتوسيع.
^ | Human Development Reports نسخة محفوظة 1 أكتوبر 2018 على موقع واي باك مشين. ↑ أ ب List of Member States نسخة محفوظة 4 مايو 2019 على موقع واي باك مشين. ↑ أ ب Redirecting to https://www. opcw. org/about-us/member-states نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين. ↑ أ ب [3] نسخة محفوظة 22 فبراير 2019 على موقع واي باك مشين. ↑ أ ب List of UNESCO Member States | United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization نسخة محفوظة 31 مايو 2019 على موقع واي باك مشين. ↑ أ ب Universal Postal Union Member countries نسخة محفوظة 21 مارس 2019 على موقع واي باك مشين.
أنغولا: أخبار، فيديوهات، تقارير وتحليلات - فرانس 24
أنغولا ضد موريتانيا بث مباشر مجاني ودفق فيديو (2018/10/12)80' 4-1Gelson Dala مساعدة:Geraldo دخول:Mohamed Abdellahi Soudani خروج:Moulaye Ahmed Khalil 70'62' دخول:Stélvio خروج:Manuel Luís da Silva Cafumana دخول:Alassane Diop خروج:Ismaël Diakhité 59'55' دخول:Geraldo خروج:Mateus Galiano El Hacen Moctar Sidi El Ide 0-1 3' معلومات Name: أنغولا vs موريتانيا Date: 2018/10/12 زمن: 23:00:00 الملعب: - أنغولا vs موريتانيا النتيجة المباشرة (والفيديو المباشر عبر الإنترنت) تبدأ في 2018/10/12 في 23:00:00 التوقيت العالمي المنسق في كأس أمم أفريقيا. هنا في أنغولا vs موريتانيا النتائج المباشرة يمكنك العثور على جميع النتائج السابقة البالغ عددها أنغولا vs موريتانيا مرتبة حسب مطابقات H2H. مزيد من التفاصيل: أنغولا جدول موريتانيا الجدول الزمني يتوفر AiScore كرة القدم الحية كتطبيق iPhone و iPad ، وتطبيق Android على Google Play وتطبيق Windows phone.
قانون حماية الرموز الوطنية: تهديد لحرية التعبير على شبكات التواصل الاجتماعي في موريتانيا - Access Nowنعرب نحن، منظمات المجتمع المدني الموريتانية والإقليمية والدولية الموقعة أدناه، عن قلقنا العميق إزاء اعتماد البرلمان الموريتاني لقانون حماية الرموز الوطنية وتجريم المساس بهيبة الدولة وشرف المواطن في 9 نوفمبر 2021. نخشى أن يكون لدخول هذا القانون حيز التنفيذ تأثير سلبي على ممارسة حرية التعبير في موريتانيا. السياق تم تقديم مشروع القانون هذا بشأن “حماية الرموز الوطنية وتجريم المساس بهيبة الدولة وشرف المواطن”، في يوليو 2021 من قبل السلطة التنفيذية، من أجل مكافحة “كل ما من شأنه التأثير على وحدة الشعب، وهيبة وسيادة الدولة التي تعكس رموزها المرجعية، ووضع حد للاستخدام السيء لمنصات التواصل الإجتماعي “. تمت الموافقة أخيرًا على مشروع القانون من قبل الجمعية الوطنية في 9 نوفمبر 2021. تميزت المناقشات داخل الجمعية الوطنية بمقاطعة مشروع القانون من قبل أعضاء المعارضة، الذين شعروا أن رئيس لجنة العدل والدفاع لم يتخذ تعديلاتها المقترحة بعين الاعتبار.
الحق في الخصوصية وحرية التعبير ينص القانون في المادة 5 على جريمة “المساس المتعمد بالحياة الشخصية” ، والتي تشمل أي تسجيل صوتي أو فوتوغرافي تم إجراؤه، عن عمد ، دون علم الأفراد المعنيين ، وكذلك نشره وتوزيعه بهدف إلحاق الضرر بهؤلاء الأفراد أو بشرفهم. تحظر الفقرة الثانية من المادة على وجه التحديد إفشاء الأسرار الشخصية المتعلقة بالموظفين العموميين في سياق حياتهم الخاصة. تتراوح العقوبات من سنة إلى سنتين في السجن.
وتتراوح العقوبات من سنتين إلى خمس سنوات سجن (10 سنوات في حال التكرار). نحن قلقون من عدم التمييز بين السب والقذف والتشهير من جهة ، ونشر الكراهية والتحريض من جهة أخرى. قد يكون للجمع بين هذه المصطلحات في مقال واحد تأثير مخيف على حرية التعبير للصحفيين أو غيرهم من الأفراد ، مثل المدافعين عن حقوق الإنسان. يُخشى أن تفسر السلطات هذه المبادئ على نطاق واسع ، مع الأخذ في الاعتبار أن أي كتابة انتقادية أو استطرادية ، مثل تلك التي تستجوب المؤسسات الوطنية ، يمكن اعتبارها إهانة. لم يتم تعريف مصطلح “المكون” المذكور في المادة 4 في القانون. لذلك ليس من الواضح ما إذا كان يشير إلى مكونات عرقية أو دينية أو اجتماعية مهنية أو جنسية أو وضع ما. في قرارها الصادر في قضية اتحاد الصحفيين الأفارقة وآخرين ضد غامبيا ، قضت محكمة عدل الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) بإلغاء قوانين القذف والتشهير الجنائية على أساس أنها تتعارض بشكل غير متناسب مع حقوق الصحفيين.
نحن نتفق مع اللجنة المعنية بحقوق الإنسان على أنه لا ينبغي للدول أن تحظر انتقاد المؤسسات مثل الجيش أو الإدارة وأن السجن ليس عقوبة مناسبة على الإطلاق. من ناحية أخرى، ينبغي صياغة القانون بطريقة واضحة لتمكين الأفراد من توقع تبعات أفعالهم. وأكدت اللجنة المذكورة أن “القانون لا يمكن أن يعطي للمكلفين بتطبيقه صلاحيات غير محدودة لاتخاذ قرار بشأن تقييد حرية التعبير”. ومع ذلك، فإن المصطلحات المستخدمة في المادة 3 تمنح السلطتين التنفيذية والقضائية سلطة تقديرية واسعة للغاية يمكن أن تتحول إلى سلطة اعتباطية من خلال فرض أحكام بالسجن على النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين وجميع الأفراد الذين يعبرون عن آراء مخالفة لتلك التي يتبناها السياسيون أو المؤسسة العسكرية. عدم توافق خطاب الكراهية مع القانون الدولي تتناول المادة الرابعة “المساس بالسلم الأهلي واللحمة الاجتماعية” أي مواد “تتضمن قذفاً أو تجريحاً أو سباً موجهاً لجهة من جهات الوطن أو مكون من مكونات الشعب أو تبث الكراهية بين هذه المكونات أو تحرض بعضها على بعض”.
كما أكدت خطة عمل الرباط بشأن حظر أي دعوة إلى الكراهية القومية أو العرقية أو الدينية التي تشكل تحريضًا على التمييز أو العداوة أو العنف، على أنه كلما تم تعريف التحريض على الكراهية على نطاق أوسع، كما هو الحال في هذه الحالة ، يفتح الباب أمام التطبيق التعسفي للقانون. في الواقع، لا تميز المادة 4 بين الفئات المختلفة لخطاب الكراهية كما هو مذكور في خطة عمل الرباط. لذلك نحن قلقون من إمكانية استغلال غموض المصطلحات لمعاقبة الآراء التي تختلف عن آراء الأغلبية أو الحكومة.
موريتانيا الآن | Rim Now
انغولا كوانزا (AOA) و موريتانيا ouguiya (MRO) سعر صرف
ولا بد من التذكير بأن الشخصيات العامة بما في ذلك مناصب على أعلى مستويات السلطة السياسية معرضة شرعياً للنقد والمعارضة السياسية. وبالمثل، ذكرت اللجنة المعنية في حقوق الإنسان في تعليقها العام رقم 34 أن “ مجرد اعتبار أن أشكال التعبير مهينة للشخصية العامة لا يكفي لتبرير فرض عقوبات “. ومن ثم ، فإن المادة 2 تتعارض في جوهرها مع المعايير الدولية لحرية التعبير. جريمة الإضرار بالروح المعنوية للقوات المسلحة والأمن المادة 3 تجعل أي منشور “تستهدف النيل من [الروح المعنوية] لأفراد القوات المسلحة وقوات الأمن أو زعزعة ولائهم لرئيس الجمهورية” جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات. لا يحدد القانون كيف يمكن إثبات الصلة بين نشر المحتوى وتدهور الروح المعنوية للقوات المسلحة والأمن أو ولائهم، كما لا يحدد كيفية تقييم التغيرات في الروح المعنوية. وفقًا لصياغة المادة 3، لا يمكن استبعاد أن تقريرًا صحفيًا على الشبكات الاجتماعية ينتقد الاستخدام غير المتناسب للقوة، على سبيل المثال، يقع ضمن نطاق هذا القانون إذا اعتبر أنه “يضر بالروح المعنوية” للقوات الأمنية.
كما دعت نقابة الصحفيين الموريتانيين الحكومة إلى إعادة صياغة القانون من خلال التشاور مع جميع أصحاب المصلحة، بمن فيهم الصحفيون. على الرغم من أن وثيقة شرح الأسباب المصاحبة لمشروع القانون تشير إلى صكوك حقوق الإنسان الرئيسية التي تعد موريتانيا طرفًا فيها، بما في ذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، فإن النص يحتوي على عدة مواد تتعارض مع المعايير الدولية التي تحكم حرية التعبير على الإنترنت. في المساس بهيبة الدولة ورموزها تنص المادة 2 من القانون على عقوبة السجن من سنتين إلى أربع سنوات لكل من “يمس بهيبة الدولة ورموزها”، أي من خلال الاستخدام المتعمد لـ “ تقنيات ووسائل الإعلام والاتصال الرقمي، ومنصات التواصل الإجتماعي بـ المساس بثوابت ومقدسات الدين الإسلامي أو بالوحدة الوطنية والحوزة الترابية أو بسبب أو إهانة شخص رئيس الجمهورية أو العلم او النشيد الوطنيين.
(يعيش HD!) غانا السودان عبر الانترنت 26 جمادى الثانية 1444
الأخبار الموريتانية، من مصادرك المفضلة
العرق والتمييز من القضايا الحساسة سياسياً في موريتانيا، تتضمن التشريعات الحالية العديد من الأحكام العامة التي تم استخدامها في الماضي لقمع مستخدمي الإنترنت الذين ينددون بتهميش مجتمعات معينة. في ديسمبر 2014 ، حكمت محكمة موريتانية على المدون الشهير محمد الشيخ ولد امخيطير بالإعدام بتهمة الردة بسبب مقال انتقد فيه التمييز الطبقي. على الرغم من أن محكمة الاستئناف خففت عقوبته إلى السجن لمدة عامين ، مما جعلته قابلاً للإفراج عنه على الفور ، إلا أنه تعرض للاحتجاز التعسفي في مكان غير معلوم لأكثر من 20 شهرًا قبل أن يتم تهريبه إلى فرنسا ، حيث تقدم بطلب للحصول على صفة اللاجئ. في يناير 2018 ، تم اعتقال الناشط عبد الله سالم ولد يالي ومحاكمته بتهمة التحريض على العنف والكراهية العنصرية بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي التي انتقدت التمييز العنصري في البلاد قبل إطلاق سراحه في 1 فبراير 2019.
أسس وقواعد العلاقات الدبلوماسية والقنصلية: دليل عمل الدبلوماسي والبعثات الدبلوماسية. Al Manhal. ISBN 9796500022918. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. ^ "اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961". www. aljazeera. net. مؤرشف من الأصل في 2018-10-04. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-10. ^ "محاضرات في قانون العلاقات الدولية -العلاقات الدبلوماسية- السداسي الاول للسنة الجامعية 2017-2018". مؤرشف من الأصل في 2018-10-23. ^ "مفهوم العلاقات الدولية: إشكاليات التعريف". المعهد المصري للدراسات. 15 فبراير 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-02-02.
قانون حماية الرموز الوطنية: تهديد لحرية التعبير على شبكات